أخبار عالميّة

مجلس النواب الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورا ويهدد بوقف تصدير النفط لها

اكدأمجلس النواب الليبي في بيان نشره اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 أن ما يجري في قطاع غزة “حرب إبادة جماعية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب”.

وأكد المجلس ، في بيان أصدره عقب جلسة أجراها اليوم في بنغازي، على ضرورة الوقف الفوري لما سماه “العدوان” على غزة ، مطالبا سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بـ “مغادرة البلاد فورا”.

وحيا المجلس كافة الشعوب في العالم التي خرجت في الميادين والساحات وعبرت عن رفضها لما يحدث في غزة، مشددا على ضرورة عقد جلسات عاجلة على مستوى قيادات الجامعة العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما طالب المجلس الحكومة التابعة له بـ “وقف تصدير النفط والغاز للدول المساندة لإسرائيل، وذلك في حال عدم توقف المجازر التي يرتكبها هذا العدو الصهيوني”.

وأدان المجلس بشدة “ما تقوم به حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا بدعمها لإسرائيل في جرائمها على قطاع غزة”، داعيا “الشعوب العربية والإسلامية لنصرة إخوانهم في قطاع غزة بكافة السبل والوسائل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية