أحداث ثقافيةإصدارات جديدةالطفلثقافةكاتب وكتاب

قصور الساف، بين عراقة اللباس وتقاليد الكتاب.

ميديا بلوس-تونس-كل شأننا مرتبط في استمراره ودوام حضوره بالمواظبة وتعهّده بالرعاية، فكما رسخت في أذهاننا بعض التقاليد لشدّة ممارستنا لها ولشدة حضورها في تفاصيل حياتنا ومناسباتنا المميزة، كذلك نأمل أن يكون الأمر مع المطالعة. ولن تكون المطالعة عادة تدخل في تقليدنا اليومي ما لم نترك شاشة التلفاز بما تحمله من بلاهة وبلادة، وما لم نحسن توظيف تكنولوجيات الاتصال بما ينفع أبناءنا، كذلك ما لم يكن الوليّ مثالا يقتدي به صغيره في اهتمامه بالكتاب.

زيارتي اليوم إلى مدرسة العربي زروق بمعتمدية قصور الساف من ولاية المهدية بيّنت لي عن قرب أنّه متى أبدينا نحن الكبار اهتماما بعالم الكتاب، كنا القدوة لأطفالنا ونسجوا على منوالنا… لمحت في عيونهم رغبة قوية في امتلاك الكتاب والغوص في درره من خلال ما طرحوه من إبدالات وما توقفوا عنده من أسئلة تظهر اهتمامهم واطلاعهم ورغبتهم الشديدة في إعادة الحياة إلى الكتاب.

اليوم كان العرس عرسين: احتفاء بالكتاب وآخر باللباس التقليدي، فتزيّن القسم بدرر زادة من بهاء حضور مجموعتي القصصية “خير جليس” بهاء.

شكرا من القلب إلى كل من ساهم في إنجاز هذه الحصة، وأخص بالذكر مدير مدرسة العربي زروق لما أبداه من حسن تعاون خدمة للنشء وتقريب الكتاب منهم والتعريف بالكتاب التونسيين، وإلى الزميلين الفاضلين ماجدولين زعرة وشاكر الوسلاتي لما أبدياه من عناية بسلسلة خير جليس اطلاعا وتوزيعا وتجسيدا، وإلى السيدة وحيدة وكل الأولياء الذي دعموا حضور منظوريهم.

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ كاتبة لها عدة إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق