أخبار وطنيّة

من خلف القضبان… عبير موسي تعلن ترشحها لمنافسة سعيّد في الرئاسية

أفاد الحزب الدستوري الحرّ اليوم الأحد، أنّه قرّر رسميّا ترشيح رئيسة الحزب عبير موسي للانتخابات الرئاسية القادمة والمبرمجة في خريف العام الجاري.
ودعا الدستوري الحر في بيان، إلى إطلاق سراح عبير موسي وإلى وقف ما سمّاها “الهرسلة القضائية التي تتعرّض لها، منبّها إلى خطورة ”سعي السلطة إلى حرمانها من حقوقها المدنية والسياسية”.
وجدّد الحزب إدانته “احتجازها قسريّا”، مستنكرا “الاعتداء السافر على حقوقها، مندّدا بملاحقة قيادات الحزب واستهداف مناضلاته ومناضليه وعرقلة تحرّكاته”.
وطالب اللجنة الوطنية للانتخابات التابعة للحزب بالانعقاد في الأيام القليلة القادمة مع تكليف هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب بعقد ندوة صحفية لإعلام الرأي العام بآخر مستجدات وضعها القانوني، واستعراض التحرّكات القانونية التي ستقوم بها لحفظ حقوقها الانتخابية.
وجدّد الدستوري الحر تمسّكه بحقه في النشاط السياسي طبق ما تكفله التشريعات الوطنية والدولية والتزامه بالاستماتة في الدّفاع بكلّ الطرق النضالية السلمية والمشروعة عن حقوق التونسيات والتونسيين في المشاركة في انتخابات مطابقة للمعايير الدولية، وفق البيان.
يُشار إلى أنّ أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، أعلن الأسبوع الماضي ترشّحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الخريف القادم.
كما أعلن الوزير الأسبق منذر الزنايدي ترشّحه رسميّا للانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية