أخبار وطنيّة

إعلان إجراءات جديدة لفائدة الطلبة الفلسطينيّين بتونس

في بلاغ أصدرته اليوم الثّلاثاء 24 أكتوبر 2023، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن جملة من الإجراءات الهادفة إلى دعم الطلبة الفلسطينيّين الذين يدرسون بالجامعات التونسية والإحاطة بهم

وجاء في البلاغ أنّ الوزارة قرّرت خلال جلسة عمل عقدتها يوم أمس الاثنين بإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، تمكين جميع الطلبة الفلسطينيين المسجّلين بمختلف المؤسسات الجامعية العمومية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 من السكن بالمبيتات والأحياء الجامعية.

كما قرّرت الوزارة خلال الجلسة توسيع قاعدة المنتفعين بالمنح الجامعية من الطلبة الفلسطينيين لتشمل طلبة الماجستير، وذلك إضافة إلى طلبة الإجازة والدراسات الطبية.

ودعت الوزارة الجامعات ودواوين الخدمات الجامعية إلى توفير الإحاطة النفسية الضرورية وتكليف منظوريهم من الأخصائيين النفسانيين بمتابعة وضعيات الطلبة الفلسطينيّين عن قرب.

من جهة أخرى، جدّدت الوزارة دعوتها إلى كافة مكوّنات القطاع للمشاركة في حملة التبرّع الوطنية لجمع المساعدات لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق، وللطلبة الفلسطينيين بتونس وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية