أحداث ثقافيةإسلاميّاتثقافة

فتح باب الترشح لجائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الرابعة.

ميديا بلوس-تونس-أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن فتح باب الترشح لجائزة “كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الرابعة المنظمة تحت شعار “تجمل الشعر بخير البشر” وذلك ابتداءً من الثلاثاء المقبل وتستمر حتى نهاية أفريل 2019.

وتهدف هذه الجائزة التي سيتنافس فيها الشعراء على جوائز تقدر بـ 4 ملايين و200 ألف ريال قطري في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة وتشجيع المواهب الشابة والمحافظة على التراث الأدبي واللغة العربية حسب منظمي الحدث.

وستقام التصفيات النهائية للجائزة في سبتمبر من العام 2019 ويتوج فيه أفضل المتسابقين الذين يصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات في مديح الرسول الكريم وسيرته النبوية العطرة.

وتتمثل شروط المشاركة في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي في الجائزة في تعبئة استمارة الترشح المعدّة من قبل لجنة الجائزة وذلك من خلال موقع الجائزة الإلكتروني في موعد أقصاه 30 أبريل 2019 على أن تكون القصيدة مكونة من (30) بيتًا فقط، وأن يكون موضوع القصيدة في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم والسيرة النبوية ويشترط ألا تكون القصيدة قد نُشرت من خلال وسيط إعلامي مطبوع أو مرئي أو مسموع أو سبق لها أو لجزء منها الطرح في وسائل الإعلام المختلفة أو المناسبات وألا يكون هذا العمل قد سبق الحصول به على جائزة أخرى.

كما يشترط أن تكون القصيدة من تأليف الشاعر المشارك وألا تكون منقولة أو مقتبسة وأن تتوافر فيها المقومات العامة من وزن وقافية ويتحمل الشاعر كامل المسؤولية الأدبية والقانونية عنها والالتزام بضرورة حضور الشاعر في التصفيات النهائية التي ستقام في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في سبتمبر المقبل وإلقائه قصيدته حفظا.

الترشّح للجائزة:
أولا: خطوات الترشّح لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم وآلياتها:
الشعر الفصيح
الشعر النبطي
قم بقراءة شروط وآليات الترشح.
أشّر على (أوافق على شروط الترشح للجائزة).
قم بتعبئة الاستمارة بالمعلومات المطلوبة.
حمّل الملفات المطلوبة لكل فئة.
أرسل الطلب.
بذلك تتم عملية الترشح بنجاح لكل فئة.
إذا واجهتم أي صعوبة في التسجيل، يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني: info@katarapoet.com
ثانيا: مجالات الجائزة ـ الدورة الثانية:
الفئة الأولى ـ الشعر الفصيح: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريال قطري، والفائز الثاني على 700 ألف ريال قطري، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريال قطري، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريال قطري.
الفئة الثانية ـ الشعر النبطي: تُقدم ثلاث جوائز للفائزين، حيث يحصل الفائز الأول على مليون ريال قطري، والفائز الثاني على 700 ألف ريال قطري، أما الفائز الثالث، فيحصل على 400 ألف ريال قطري، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة مليونين ومائة ألف ريال قطري.
ستقوم لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بتقديم المزايا التالية للقصائد الفائزة:
طباعة ونشر القصائد الفائزة في ديوان واستخدامها في مشاريع إنتاجية أخرى مع الاحتفاظ بالحقوق للمؤسسة العامة للحي الثقافي.
تسجيل وإنتاج سي دي للشعراء الفائزين في استوديوهات كتارا.

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ كاتبة لها عدة إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق