أخباروطنيّة

أول بطولة وطنية للحساب الذهني بمشاركة 3 آلاف تلميذ من مختلف الجهات

ميديا بلوس-تونسانتظمت صباح الأحد 03 فيفري 2019، بالحي الوطني الأولمبي بالمنزه أول بطولة وطنية للحساب الذهني ببادرة من وزارة التربية وبمشاركة قرابة 3 آلاف تلميذ من مختلف ولايات الجمهورية.

وأفاد رئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة معز الدبابي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن هذه التظاهرة التي تنتظم بالتعاون مع الجمعية التونسية لمسابقات وثقافة الرياضيات والرابطة الوطنية للأمن والمواطنة تهدف بالخصوص إلى تشجيع الأنشطة الثقافية الخاصة والتي من شأنها أن تعزز المهارات الحياتية و المعرفية للتلاميذ.

ولفتت رئيسة الجمعية التونسية للمسابقات وثقافة الرياضيات منية الدغموري بوزويتة بالمناسبة الى أن هذه المسابقة تشمل التلاميذ من الفئة العمرية من 5 الى 14 سنة والذين يتوزعون على 3 مستويات مختلفة فيما يتعلق بالتمكن من مهارات الحساب الذهني وستتوج بتوزيع كؤوس البطولة وميداليات ذهبية وفضية وبرنزية على الفائزين وتوزيع ميداليات شرفية وشهائد على جميع المشاركين.

من جهته بين وزير التربية حاتم بن سالم، في تصريح إعلامي أن مثل هذه المسابقات تكشف عن الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها التلميذ التونسي وعن تميزه و قدرته على تخطي المصاعب البيداغوجية التربوية داعيا إلى العمل على تكثيف مثل هذه التظاهرات التي من شأنها أن تضخ مزيدا من الأمل في بناء مستقبل أفضل لفائدة الأجيال القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق