أخباروطنيّة

إحباط عملية تهريب لمخدّر “الماريخوانا” بمطار تونس قرطاج

ميديا بلوس-تونستمكّن الفريق المشترك للتفتيش بالأشعة بمطار تونس قرطاج الدولي يتكون من أعوان مختصين تابعين لشرطة الحدود و الديوانة، السبت 02 جانفي 2019، من إحباط عملية تهريب لعدد 06 صفائح من مخدّر الماريخوانا ما يعادل 4 كغ من هذه المادة، كانت مخفية بإحكام داخل أمتعة مسافرة تحمل جنسية بلد إفريقي قادمة من مدينة أبيدجان الإيفوارية.

وبإخضاع المسافرة للتفتيش الدقيق من قبل فرقة تفتيش المسافرين، تمّ ضبط المادة المخدرة مخفية داخل كميات من المواد الغذائية. كما تمّ تحرير محضر حجز في الغرض و إحالة المشتبه بها إلى إدارة الأبحاث الديوانية لاستكمال إجراءات التتبع، وفق بلاغ صادر عن الإدارة العامة للديوانة .

وقد تمكنت فرقة تفتيش المسافرين بنفس المطار أمس، الجمعة، على إثر عمل استخباراتي من إحباط محاولة تهريب لعدد 4795 علبة من التبغ المعدّ لتدخين الغليون قدرت قيمتها بحوالي 105 ألف دينار كانت بحوزة مسافر فرنسي الجنسية من أصول جزائرية تعمّد توزيعها على عدة حقائب لمسافرين متواطئين معه تمّ ضبطهم أثناء قيامهم بإجراءات المغادرة في اتجاه فرنسا.

وقد تمّ تحرير محضر حجز و إحالة المشتبه فيهم مع المحجوز إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التحقيق ومباشرة إجراءات التتبّع القضائي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق