أخباروطنيّة

برنامج شراكة اقتصادي وعلمي ونووي بين تونس وروسيا إلى غاية 2021

ميديا بلوس-تونسأفادت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة اليوم السبت 26 جانفي 2019 أن وزير الخارجية الروسي سرغاي لافروف أكد رضاه عن مستوى التبادل التجاري بين البلدين، معبرا عن رغبته في أن تكون المبادلات التجارية متكافئة وذلك إثر اجتماع جمعه مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد  .

وحسب نفس المصدر تم الاتفاق على عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية في تونس خلال هذه السنة للتسريع في توقيع جملة من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

واكد وزير الخارجية الروسي حسب ما جاء في صفحة رئاسة الحكومة ان هناك برنامجا للشراكة بين البلدين ينطلق من هذه السنة ويتواصل إلى سنة 2021 وأنه سيشمل عددا من القطاعات منها الاقتصادي والعلمي والنووي.

وأضاف الصفحة انه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة التسريع في الامضاء على عدد من الاوامر الحكومية من أجل استعمال الطاقة النووية لغايات سلمية ومشاركة روسيا في المناقصات الدولية الخاصة في مشاريع النقل البري والحديدي ومشاريع حماية البيئة وتسهيل الحصول على تاشيرات الدخول والخروج من والى روسيا.

كما شدد وزير الخارجية الروسي على انه سيشجع الشركات الروسية ورجال الاعمال الروس على الاستثمار في تونس وخاصة المساهمة في مشاريع البنية التحتية كالسكك الحديدية والجسور والطرقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!