وطنيّة

شلل تام بمطار تونس قرطاج وتشنّج كبير في صفوف المواطنين

ميديا بلوس-تونس- شهد مطار تونس قرطاج شللا تاما اليوم الخميس 17 جانفي 2019 تزامنا مع انطلاق الإضراب العام.
وغص المطار بالمسافرين التونسيين والأجانب الذين لم يتمكنوا من مغادرة البلاد وعلقوا في المطار.

وعبر المسافرون عن تذمرهم الشديد من الإضراب الذي اضر بمصالحهم حيث اكد بعضهم ان السلطات أكدت لهم بان الإضراب لن يشمل بعض الخطوط.

وحمل عدد من المسافرين الاتحاد العام التونسي للشغل وأمينه العام نور الدين الطبوبي المسؤولية في حين حمل اخرون رئيس الحكومة يوسف الشاهد المسؤولية”.

وكانت رحلة الخطوطة التونسية في اتجاه القاهرة قد غادرت تونس على الساعة التاسعة بتأخير ساعتين.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري، أبرز ” المشاركة الواسعة” لأعوان القطاع العام والوظيفة العمومية في الإضراب العام الذي ينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 17 ديمسبر2018، وفق الأخبار الواردة على المنظمة الشغيلة، صباح الخميس.

وأفاد في تصريح اعلامي أن نسبة المشاركة في الاضراب ناهزت ال100 بالمائة في قطاع النقل العمومي، لافتا إلى تسجيل نسب مشاركة عالية فيه بباقي القطاعات استجابة لدعوة الاتحاد تنفيذ اضراب في الوظيفة العمومية والقطاع العام للمطالبة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية، بعد فشل سلسلة المفاوضات.

ولم ينف المسؤول النقابي، وجود تبعات سياسية للاضراب، غير أنه أكد أن المنظمة الشغيلة لن تدعو إلى” رحيل الحكومة” مشيرا، إلى أن اصدار مثل هذه الدعوة تبقى من مشمولات الشعب ومن صلاحيات مجلس النواب دون غيرهما.

يشار إلى أن المنظمة الشغيلة تنفذ الخميس اضراب عاما وطنيا بالوظيفة العمومية والقطاع العام من المنتظر أن يشارك فيه موظفو القطاعين، بعد فشل سلسلة من الجلسات التفاوضية بين الاتحاد و الحكومة الثلاثاء، حول الزيادة في أجور اعوان الوظيفة العمومية.
وتجتمع السبت المقبل الهيئة الادارية للاتحاد لتقييم الاضراب العام لبحث اتخاذ أشكال نضالية أخرى .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق