وطنيّة

تأكيدا لعدم قدرته العودة الى تونس… لقاء يجمع سليم الرياحي بحافظ وسفيان طوبال وأنس الحطاب في باريس

ميديا بلوس-تونس-  انعقد اليوم السبت 12 جانفي 2019 ثاني لقاء بين سليم الرياحي الامين العام لحزب حركة نداء تونس والثلاثي حافظ قائد السبسي رئيس الهيئة السياسية وسفيان طوبال رئيس كتلته النيابية وأنس الحطاب النائبة عنه ، منذ وصولهم مساء يوم أمس الى العاصمة الفرنسية باريس .

وتداولت أخبار مفادها ان الثلاثي لم يكشف في اجتماع الديوان السياسي المنعقد أول امس الخميس اعتزامه لقاء الرياحي في باريس وان اللقاء أثار استغراب وغضب قيادات من النداء بسبب عدم التنسيق ولتزامنه مع خلافات عميقة تشق الحزب بخصوص ترتيبات انعقاد المؤتمر الانتخابي المزمع تنظيمه في مارس القادم .

وجاء اللقاء بعد بداية تحرك من قبل مجموعة الوطني الحر المنصهرة في نداء تونس وخاصة نوابه الذين استقال 5 منهم بسبب التهميش وتغييبهم عن المشاورات الجارية بخصوص المؤتمر .

ونذكر في هذا السياق ان الرياحي متواجد خارج تونس منذ 23 نوفمبر المنقضي ، بعد ان تقدم بشكاية ضد كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والناشط السياسي لزهر العكرمي والرئيس السابق للديوان الرئاسي سليم العزابي ومستشار بالقصبة ومدير الامن الرئاسي بتهمة التخطيط للانقلاب وعزل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وكان القضاء العسكري قد اعلن حفظ الشكاية بسبب عدم حضور الرياحي في مناسبتين .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق