وطنيّة

اليعقوبي: لا امتحانات في الأسبوع الحالي ولا في العطلة

ميديا بلوس-تونس أكد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي أنه لن تكون هناك امتحانات لا في الأسبوع الحالي ولا في العطلة. وعلّل قوله بأن الامتحانات تستوجب ظروفا طيبة وملائمة للأساتذة والتلاميذ، على حد سواء وهذه الظروف غير متوفرة في ظل تواصل الأزمة وفق قوله.

وفي سياق متصل اعتبر اليعقوبي أن دعوة وزير التربية الموجهة للأساتذة حول تدارك إجراء الامتحانات الأسبوع القادم أو في العطلة هي ” ورقة أخيرة لوزير التربية بنية إشعال ما تبقى من المدرسة العمومية عبر تجييش التلاميذ والأولياء”.

وفي السياق ذاته، شدد اليعقوبي أنه والأساتذة مدركون لحالة الغليان التي يعيشها الاولياء لذلك تسعى الجامعة العامة للتعليم الثانوي لإنهاء الأزمة عبر مواصلة الضغط والتصعيد، قائلا “ستة أشهر من المفاوضات العقيمة لم تترك لنا حلا”. والأزمة لن تنتهي الا بقرار سياسي وفق قول اليعقوبي الذي تمسك بالقول، إنه ليس في صراع شخصي مع وزير التربية حاتم بن سالم أومن سبقه معتبرا أنه لسوء حظه يتداول اسمه في كل التصريحات والقرارات لا لشيء سوى أنه الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي وناطقها الرسمي.

واعتبر اليعقوبي أن أزمة التعليم الثانوي أقحمتها الحكومة في صراع بين القصبة وقرطاج وأكد أنه في ظل ذلك فالأزمة بين الوزارة والأساتذة لن تحل الا بقرار سياسي.

وأكد اليعقوبي أن نضالات الأساتذة لن تتوقف وكذلك التصعيد، مذكرا بدعوة الجامعة إلى يوم غضب، الأربعاء القادم للأساتذة عبر مسيرات جهوية تدعمها مثيلاتها في العاصمة وتنتهي بوقفة احتجاجية أمام مقرات السيادة. وكشف اليعقوبي أن الجامعة العامة لقطاع التعليم الثانوي ستتوجه إلى المكتب التنفيذي للاتحاد هذا الأسبوع بطلب عقد هيئة إدارية قطاعية لدرس سبل تعزيز نضال الأساتذة “.

الوسوم
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق