أخبار وطنيّة

حادثة جسر بنزرت: والي الجهة يكشف معطيات جديدة

أفاد والي بنزرت، سمير عبد اللّاوي، اليوم الثلاثاء، أنّ “حركة الملاحة بميناء بنزرت ستتعطّل إلى حين صدور نتائج الإختبارات عن مكتب المراقبة المختص، وذلك على خلفية إصطدام السفينة EKMEN SKY بالجسر المتحرك عشية أمس الإثنين”.

وأوضح الوالي، في تصريح لاذاعة الجوهرة اف ام، أن “مكتب المراقبة سيتولّى بداية من اليوم الثلاثاء إجراء عملية تقييم واختبارات معمقة على المنشأة وتحديد التداعيات ومخلفات الحادث على الجسر في جميع عناصره”.

وأكد الوالي أن “الباخرة راسية في الميناء إلى حين صدور تعليمات من النيابة العمومية وفتح تحقيق عدلي وجزائي، ولا يمكن للباخرة أن تتحرّك إلّا بحضور عدل منفّذ وبعد تسديد الغرامة المالية”.

يذكر ان الجسر المتحرك من جهة مدينة بنزرت شهد عشية اليوم حادث اصطدام سفينة الشحن الفارغة EKMEN SKY ،وذلك خلال عملية إرسائها في رصيف الميناء التجاري ببنزرت وإعدادها لتحميل كميات من الحديد الموجه للتصدير، بعد ان جنحت بفعل قوة الرياح الامر ما جعل مقدمة السفينة تصطدم بالحاجز الحديدي للجسر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية