وطنيّة

أنس الحطّاب تُقاضي النهضة وهالة عمران ترد عليها… كفاكم استبلاها للشعب وضحك على الذقون

ميديا بلوس-تونس- أعلنت الناطقة باسم حركة نداء تونس أنس الحطاب، اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 انها سترفع قضية عدلية ضدّ حزب حركة النهضة .

ودعت الحطّاب الهياكل الحزبية للنداء لمساندة هذا الموقف ضمانا لسيادة القرار و ايمانا منها بأنها نقطة هامة لإيقاف بث البلبلة والفوضى في الساحة السياسية التي تنعكس سلبا على المشهد برمته.

وقالت في تدوينة على صفحتها الرسمية فيسبوك : “من دلالات ان هذه الحكومة هي حكومة حركة النهضة والهدف منها هو استعمال رئيس الحكومة يوسف الشاهد لضرب نداء تونس القوة الوحيدة في الطيف الديمقراطي القادرة على مواجهة النهضة في 2019 هو التأكيد على منح صفة نداء تونس لوزراء قام الحزب بتنحية الصفة الحزبية عنهم و على رأسهم رئيس الحكومة…لماذا تتصرف الحكومة بهذا الشكل…لان بامكان مثل هذا التصرف حسب قراءة حركة النهضة الايهام بمزيد خلق الشقوق داخل الحزب فنصبح نتكلم عن نداء تونس في الحكم و نداء تونس خارج الحكم وهي أجندة حركة النهضة لإضعاف النداء خاصة ان التصريحات تأتي مباشرة من الناطق الرسمي للحركة وهو ما يدل على عدم أخلاقية حركة النهضة في التعاطي مع الشأن السياسي و عدم احترامها المؤسسات سواء كانت الحزبية أو مجلس نواب الشعب عبر الخروقات الدستورية وأن الحكومة أصبحت تتصرف بقانون الغاب”.

وبهذا الصدد علقت النائبة المستقيلة من حركة نداء تونس هالة عمران ما تم الترويج له من أن نواب النداء لن يصوتوا لمنح الثقة للحكومة الجديدة التي اقترحها يوسف الشاهد.

وقالت النائبة في تدوينة لها على صفحتها “يتم الترويج من طرف نواب صوتوا بالأمس مع منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد في نسختيها و حكومة الشاهد في نسختيها و سبحان الله لم يتفطنوا لأعضاء الحكومة المنتمين للنهضة إلا في التحوير الوزاري الذي سيطرح غدا على الجلسة العامة في مجلس نواب الشعب لتصبح هذه الحكومة و بقدرة قادر حكومة النهضة.
وأضافت في تدوينة لها”كفاكم استبلاها للشعب و ضحك على الذقون و لنلتف حول القضايا الذي تفيد البلاد و العباد فمن تمكن بالديمقراطية لن يخرج إلا بالدمقرطية.

وكشفت أسماء كل أعضاء الحكومة المنتمين للنداء وهم:رئيس الحكومة يوسف الشاهد : نداء تونس
وزير الخارجية خميس الجهيناوي : نداء تونس
وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية الهادي الماكني : نداء تونس
وزير المالية رضا شلغوم : نداء تونس
وزير الصناعة و الطاقة و المناجم سليم الفرياني : نداء تونس
وزير التربية حاتم بن سالم : نداء تونس
وزيرة الشباب و الرياضة سنية بالشيخ : نداء تونس
وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين : نداء تونس
وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالهجرة و التونسيين بالخارج رضوان عيارة : نداء تونس
وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالاقتصاد الاجتماعي و التضامني شكري بن حسن: نداء تونس
كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالديبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني : نداء تونس
كاتب الدولة للنقل عادل الجربوعي : نداء تونس”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق