أخبار وطنيّة

شكاية رفعها ضده وزير الفلاحة… الإحتفاظ بعميد الأطباء البياطرة

أذنت أمس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بعميد الأطباء البياطرة أحمد رجب وذلك على خلفية الشكاية التى رفعها عليه وزير الفلاحة حول ما تحدث عنه بخصوص ما يعرف” بالتوكيل الصحي” وفق ما ورد في نص الشكاية والابحاث .
 
وقررت الغرفة النقابية الوطنية للأطباء البيطريين للممارسة الحرة التونسيين، بتاريخ 02 أكتوبرت 2023، مقاطعة توكيل الصحي لسنة 2024 إلى حين مراجعة التعريفة طبقًا للمشروع المقدم لسلطة الإشراف عبر الإدارة العامة للمصالح البيطرية في شهر جويلية 2019″
وكان عميد الأطباء البياطرة أحمد رجب، قال انّ البياطرة أعلنوا مقاطعتهم التوكيل الصحي لسنة 2023، على خلفية التعريفة المتدنية للغاية وعدم التفاوض لمراجعتها، وفق قوله.
ويعدّ هذا التوكيل الصحي تأهيلًا تمنحه سلطة الإشراف (وزارة الفلاحة) للأطباء البياطرة الخواص للقيام بحملات تلقيح، ويدخل في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص.
وأشار أحمد رجب في وقت سابق، إلى أنّ منظوري عمادة البياطرة والغرفة النقابية الوطنية للأطباء البياطرة، قرروا مقاطعة هذا التوكيل الصحي والعمل لحسابهم الخاص عوض التعريفة المنخفضة جدًا للدولة والمتمثلة في 450 مليمًا (أقل من نصف دينار) لتلقيح أحد الحيوانات في أحد الأرياف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية