أخبار وطنيّة

سعر لتر زيت الزيتون لن يتجاوز هذا السعر… اتحاد الفلاحة يحسمها

أكد بيرم حمادة، عضو المجلس المركزي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الجمعة 29 سبتمبر 2023، أن طلب السوق العالمية على زيت الزيتون بصفة عامة وخاصة التونسي يتحكم في تسعيرة الزيت.

و بين أن تقديرات الانتاج لهذه السنة تُقدر ب 200 الف طن ، مضيفا أن الاستهلاك الجملي للتونسيين لا يتجاوز 35 الف طن، وسيتم تخصيص بقية الانتاج الى التصدير لأن الدولة التونسية في حاجة للإيرادات من العملة التي يوفرها زيت الزيتون، أكثر من أي وقت مضى.

هذا وصرح حمادة بأن تكلفة إنتاج الزيتون ارتفعت مقارنة بالسنوات الماضية حيث بلغت نسبة المساحات السقوية ال 55 بالمئة وهو ما يحتاج الي عناية مستمرة لضمان الانتاجية.

وأشار عضو المجلس المركزي للإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وفق ما اورده موقع الشعب الناطق باسم إتحاد الشغل، الى أن التقديرات الأولية تبين أن سعر زيت الزيتون سيتراوح على المستوى الوطني ما بين 20 الى 22 دينار للتر الواحد، فيما يتراوح السعر العالمي بين 10 و12 اورو، على أن يصل زيت الزيتون التونسي إلى  17 أورو للتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية