أخبار وطنيّة

وسط قلق ومخاوف على صحته: الغنوشي يقرر الدخول في إضراب عن الطعام… فهل تثنيه هيئة الدفاع عن هذه الخطوة؟؟

علمت “الرأي الجديد” من مصادر مقربة من هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين، أنّ رئيس مجلس نواب الشعب، ورئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، قرر الدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على إيقافه ومحاكمته في قضايا “مفتعلة ومفبركة”، كما يقول محاموه..

ومن المنتظر أن يؤدي المحامون إليه زيارة اليوم، الخميس 28 سبتمبر 2023، لمحاولة إثنائه عن هذه الخطوة، بالنظر إلى وضعه الصحي، وتقدمه في السنّ..

وكان الأستاذ الغنوشي، أوقف منذ أكثر من خمسة أشهر في قضايا، يقول المحامون وهيئة الدفاع، أنّها “واهية ومفبركة”، فضلا عن كونها “فارغة من كل حيثيات أو أدلّة”، إلى جانب “طابعها الكيدي”..

ووجهت لرئيس حركة النهضة، شبهات العلاقة بملف إستالينغو، والتسفير والإرهاب وغيرها من التهم..

يذكر أنّ الناشط السياسي، وعضو جبهة الخلاص الوطني، جوهر بن مبارك، قد دخل أمس الأول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على اتهامه بالباطل في قضية التآمر، وعلى طريقة تعامل قاضي التحقيق في هذه القضية، وفق ما صرحت هيئة الدفاع قبل يومين..

وتبدي عائلته، وفق بعض المصادر الموثوقة، قلقها ومخاوفها من إقدام الغنوشي على خطوة الإضراب، خشية على صحته، وهو الرجل الثمانيني، الذي يعاني بعض الأمراض..

>المصدر الراي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية