أخبارثقافةدوليّةمقالات رأي

هل التقى نتنياهو سراً بزعماء عرب في نيويورك؟/ ترجمة فاطمة بن رجب.

ميديا بلوس-تونس-كشف الكاتب الاستخباراتي الإسرائيلي يوسي ميلمان في تغريدة نُشرت صباح يوم السبت 29 سبتمير 2018 أنّ هناك ما يدل على أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى سراً، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بزعماء ومسؤولين عرب.
وأوضح ميلمان في تغريدة له كتبها، صباح يوم السبت، على حسابه في “تويتر”، أنّ زلة لسان صدرت عن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، خلال مشاركته في احتفال ديني يهودي نظم، ليلة قبلها، في نيويورك، دللت على أنّ نتنياهو التقى فعلاً سراً بمسولين عرب، وأنّ الأمر لم يقتصر على اللقاء العلني الذي جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأشار ميلمان إلى أنّ أيوب قرا أشاد بـ”القدرات القيادية” لنتنياهو، وأنّه من خلال مشاركته في لقاءات جمعت نتنياهو بقادة عرب أدرك أنّ هؤلاء القادة “يقدّرون” كثيراً رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وأشار نتنياهو في خطاب له ألقاه يوم السبت أمام الجمعية العامة إلى أن هنالك “صداقة حميمية” لم يرها في حياته من قبل وكانت من المستحيل بين إسرائيل والعديد من الدول العربية ولم يكن يتخيل ذلك لكن حصل وتحققت الصداقة بينهم وأضاف إلى ذلك أنّ الاتفاق النووي مع إيران كانت له نتيجة إيجابية واحدة؛ وهي أنّه قد أسهم في تقارب غير مسبوق بين إسرائيل وبعض الدول العربية.
وقد حرص ديوان نتنياهو على ترجمة ما ورد في خطابه بشأن التطور في العلاقة مع الدول العربية، ونشرها في فيديو على حسابه الخاص على “تويتر”.

مقال موجز بالصحيفة الإيطالية العرب اليوم

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ كاتبة لها عدة إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق