أخبار عالميّة

تفاصيل عملية ”الضفادع البشرية” في عسقلان

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس” أمس الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، تفاصيل تسلل مقاتليها إلى شواطئ زيكيم جنوبي عسقلان داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت كتائب القسام في بيان أن قوة بحرية من مقاتليها تمكنت من التسلل إلى شواطئ زيكيم جنوب عسقلان والاشتباك مع قوات الاحتلال، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل عدداً من المتسللين.

وقالت كتائب القسام إن قوة من “الضفادع البشرية” تمكنت من التسلل بحراً عبر شواطئ زيكيم جنوب عسقلان المحتلة، وتدور الآن اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة”.

فيما ذكرت تقارير إعلامية أن هذا الاختراق البحري “قد يكون الأكبر” من جانب المقاومة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة عقب عملية طوفان الأقصى، والتي شهدت أيضاً تسلل مقاومين إلى شاطئ زيكيم شمال غرب القطاع.

كما انطلقت صفارات الإنذار مرتين في مستوطنتي زيكيم وكرميا، مع توالي الأنباء عن عملية التسلل.

وقالت قناة “الجزيرة” إن عمليات تسلل سابقة جرت على يد بضعة عناصر من المقاومة، لكن عدد المتسللين هذه المرة يبدو كبيراً.

من جهته، أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إحباط عملية التسلل عند شاطئ زيكيم، وقال إن قواته ما تزال تمشط المنطقة، لكنه لم يكشف عن تفاصيل بشأن حجم العملية وعدد المشاركين فيها.

وقال المتحدث إن عناصر الكوماندوز البحري الفلسطيني تسللوا عبر نفق إلى البحر، ثم إلى شاطئ زيكيم.

عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية