أخبار وطنيّة

واشنطن تنصح مواطنيها بمراجعة خطط سفرهم إلى تونس

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس مساء الجمعة 20 أكتوبر، تقييد تحرّك دبلوماسييها خارج منطقة تونس الكبرى بشكل مؤقت.

ونصحت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين ينوون السفر إلى تونس خلال الفترة الحالية بمراجعة خطط سفرهم وذلك في ظل استمرار “الاحتجاجات المخطط لها والعفوية في جميع أنحاء البلاد”، في إشارة ضمنية إلى التحركات والمضاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت السفارة الأمريكية بتونس في بيان على منصات التواصل الاجتماعي، المواطنين الأمركيين القادمين إلى تونس بـ “تجنب الحشود والمظاهرات الكبيرة”، ومراجعة التحديثات على الموقع الرسمي للسفارة السفارة وحساباتها على على منصات التواصل الاجتماعي.

ووجه البيان الوافدين أو الجالية الأمريكية بتونس، باتخاذ جملة من الاحتياطات تشمل؛ توخي الحذر في المناطق والأماكن التي شهدت تحركات احتجاجية ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات، مع البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الغربيون.

كما أوصت السفارة الأمريكية الوافدين من مواطنيها إلى تونس بمراجعة خطط الأمان الشخصية والتسجيل في برنامج المسافر الذكي لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد موقعهم.

وكانت مئات من التونسيين قد شاركوا في وقفة احتجاجية بعد ظهر اليوم أمام مقر سفارة الولايات المتحدة بتونس تنديدا بـ”السياسيات الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية