وطنيّة

سفيان طوبال مُعلقا على قرار شورى النهضة: “الشاهد ولد النداء ومثل هذا القرار المفروض يصدر عن نداء تونس وليس عن حركة النهضة”

ميديا بلوس-تونس انتقد، اليوم الاحد، رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال قرار مجلس شورى حركة النهضة اليوم والقاضي بدعم رئيس الحكومة يوسف الشاهد شرط إعلان عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019 .

وكان رئيس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني أكّد اليوم في تصريح إعلامي عقب انتهاء اجتماع الشورى أنّ الشاهد أمام خيارين اما مواصلة العمل الحكومي في صورة عدم ترشحه للانتخابات القادمة أو الاستقالة من منصبه إذا اختار خوض غمار السباق الانتخابي.

وفي هذا السياق، قال سفيان طوبال في تصريح لـ”الصباح نيوز” انّ “البيع المشروط في تونس ممنوع ويعاقب عليه القانون”، مُوضحا: “ما وقع اليوم في مجلس الشورى وكانه دعم مشروط لحكومة الشاهد.. وصحيح من حق أي حزب ان يفكر في مصالحه ولكن مثل هذا القرار يصدر عن حزب نداء تونس وليس النهضة”.

كما أشار طوبال إلى أنه يبدو ان حركة النهضة بصدد تفتح الطريق لمرشحها للانتخابات الرئاسية، مُضيفا: “ومن المفروض ان لا تقرر النهضة مثل هذا القرار.. فالشاهد اولا ابن النداء ومثل هذه المسألة يُقررها النداء.. ومن حق الشاهد الترشح.. وهكذا قرار يُدرس ويُناقش داخل النداء وليس داخل شورى النهضة”.

وواصل طوبال بالقول: “نُذكّر حركة النهضة التي تدعم الشاهد شرط ان لا يترشح للرئاسية بأنّ امينها العام زياد العذاري متحمل حقيبة وزارية مهمة.. وهنا نقول انه لا تناقض بين العمل الحزبي أو الحكومي”.

الوسوم
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق