أخبار وطنيّة

انتداب 130 عونا بشهائد مدلسة في الخطوط التونسية و3بطاقات ايداع بالسجن في حق ثلاثة موظفين

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة بطاقات ايداع بالسجن في حق ثلاثة موظفين من شركة الخطوط الجوية التونسية وصاحبة مدرسة خاصة بولاية القصرين وذلك بخصوص الملف المتعلق بالحصول على انتدابات وظيفية باستعمال شهائد علمية مرميّة بالتدليس حسبما صرّح به لموزاييك محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس.

وأكد زيتونة بأنه وفي اطار الأبحاث المأذون بها من طرف النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي واصل اعوان الفرقة المركزية الثالثة للحرس الوطني بالعوينة بخصوص شبهات انتدابات و الحصول على ترقيات وظيفية بشركة الخطوط الجوية التونسية، اعتمادا على شهائد علمية مدلسة، واثر الاحتفاظ بموظفين اثنين أحدهما يعمل بمطار المنستير الدولي، تم الكشف عن تورط موظف ثالث يعمل بنفس المطار في الحصول على انتدابه بشهادة علمية مدلسة.

واكد زيتونة أن الموظف المشتبه به افاد بانه حصل على تلك الشهادة من مدرسة خاصة بسبيطلة من ولاية القصرين بمقابل مالي سلمه الى صاحبة المدرسة دون أن يكون درس بها.

وبانتهاء الأبحاث قررت النيابة العمومية فتح بحث تحقيقي ضد الموظفين الثلاثة من شركة الخطوط الجوية التونسية وصاحبة المدرسة الخاصة، حيث تولى قاضي التحقيق استنطاقهم قبل أن يقرر اصدار بطاقات ايداع بالسجن في حقهم الأربعة.

وكان رئيس الجمهورية أكد خلال زيارته الى مطار تونس قرطاج الدولي يوم غرة أفريل وجود ما يناهز 130 عونا وإطارا بشركة الخطوط الجوية التونسية تم انتدابهم بشهائد مدلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية