وطنيّة

حلّ الملف الذي يعيق تقدّم مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة… التفاصيل

ميديا بلوس– تونس- أعلنت وزارة النقل انه من المنتظر أن يتمّ حلّ ملف الحوزة العقارية الذي يعيق تقدّم مشروع المياه العميقة بالنفيضة خلال ثلاثة اشهر على أقصى تقدير وذلك بانتزاع 945 هكتارا موزعة على 4 مقاسم على الملك البحري لأجل المصلحة العامة.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها ، أن جلسة عمل ستنعقد يوم 2 فيفري المقبل بمقر رئاسة الحكومة لبحث تسريع انجاز المشروع وان الدولة ستتكفل بدفع تعويضات تفوق مليون دينار.

وأوضحت أن المشروع يهدف لبعث ديناميكية تنموية بالمناطق الداخلية للبلاد على مرحلتين: ينتهي الجزء الأول منه خلال سنة 2022 بينما يستكمل الجزء الثاني في غضون سنة 2024 وأن المشروع يضمّ منطقة لوجستية على امتداد 1000 هكتار وستستفيد منه ولايات تقع في مدى لا يزيد عن 150 كلم موفرة حوالي 52 ألف موطن شغل.

وسيشمل المشروع عددا من المناطق الصناعية والمستودعات الكبرى المعدة لتخزين المنتجات بأصنافها، إضافة إلى ميناء تجاري ضخم قادر على استقبال كبرى سفن الملاحة والتجارة ومنطقة للتجارة الحرة منفتحة على كل القارات ومنطقة سياحية ترفيهية ذات مواصفات عالمية ومدينة طبية ذات طاقة استيعاب كبرى وتتمتع باختصاصات طبية دقيقة ومركز لصنع الأدوية ومدينة جامعية تضمن جميع الاختصاصات العلمية ولها القدرة على استقطاب الطلبة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مدينة سكنية ومدينة ترفيهية ومدينة للإعلام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!