أخباردوليّة

“نبتون” عملية أمنية واسعة لمطاردة الإرهابيين في كلّ من الجزائر وتونس والمغرب

ميديا بلوس-تونسأطلقت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ”الانتربول” عملية أمنية واسعة لمطاردة العناصر الإرهابية العائدين من مناطق النزاعات في سوريا والعراق والقرن الإفريقي، المحتمل انتقالهم الى الدول الأوروبية.

ونقلت الصحافة الجزائرية اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018 بيانا، أكّدت فيه أنّ منظمة “الانتربول” أرسلت أعوانا تابعين لها إلى 8 موانئ بمنطقة غرب البحر الأبيض المتوسط من أجل مساعدة سلطات هذه البلدان في تفتيش الركاب وتحديد الإرهابيين المحتملين خلال موسم الاصطياف.

وتشارك في هذه العمليّة التي أطلق عليها اسم “نبتون” كلّ من الجزائر وتونس والمغرب وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا،بدعم من “الانتربول” ومنظمة “الجمارك العالمية” و”الوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل”.

وأوضحت المنظمة أنّ “نبتون” ستساعد في الوقوف في وجه التهديدات التي تشكلها تنقلات المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين يستخدمون الطرق البحرية المتوسطية للسفر بين شمال إفريقيا وجنوب أوروبا، وتجار المخدرات والأسلحة.

وشددت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية على أنّ جوازات السفر المسروقة تعتبر عنصرا أساسيا في تنقّل الإرهابيين، خاصة المقاتلين الإرهابيين الأجانب العائدين من مناطق النزاع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق