الصحّةالطبخالمرأةوطنيّة

تحذير: لا لتخزين البيض والحليب بباب الثلاجة

ميديا بلوس-تونس- يختار الناس في العادة، الرفوف الموجودة في باب الثلاجة حتى يقوموا بحفظ البيض، لكن خبيرة في التخزين قالت إن الطريقة مضرة ودعت إلى تغييرها.

وأوضحت المسؤولة في شركة “سبيس ستشايشن”، فلاتكا ليك، أن باب الثلاجة أسوأ مكان على الإطلاق لحفظ البيض، وفق ما نقلت صحيفة “ذا صن”.

ويكمن السبب في اضطرار الناس إلى فتح باب الثلاجة باستمرار طيلة اليوم، وحين يحصل ذلك، يتعرض البيض لدرجات متفاوتة من الحرارة، ويصبح أكثر عرضة لأن يفسد مقارنة بالبيض المحفوظ في أماكن أخرى.

وتضيف الخبيرة أن ثمة خلافا حول الطريقة المثلى لحفظ البيض، ذلك أن هناك من يدافع عن وضعه في الثلاجة، وثمة من يحبذ تركه خارجها.

ومن بين الأطعمة والمنتجات الحساسة للغاية، الحليب الطازج فهل تعلمين أنه من غير المحبذ على الإطلاق وضعه في باب الثلاجة بالذات؟

أولاً، وللحفاظ على جودة الحليب الطازج، ضعيه في الثلاجة ما إن تصلي إلى المنزل. لكن يفضل تخزينه في الجزء الخلفي بَعِيدَاً عن باب الثلاجة للحفاظ على درجة حرارة منخفضة وثابتة، فإنَّ الفتح المتكرر للثلاجة يدخل هواءً دافئاً يتفاعل مع المواد الغذائية الموجودة في باب الثلاجة ومن بينها الحليب الأمر الذي سيؤثر على جودته ونوعيته.

كذلك، تأكدي من أن الحاوية مغلقة لِتَجَنُّبِ تلوث الحليب وامتصاصه نكهات الأطعمة المختلفة في الثلاجة، وفي هذا السياق، احرصي على أن تتراوح حرارة ثلاجتك بين نصف و4 درجات مئوية لتتأكَّدِي من أن حرارة المكوِّنات لا تتعدَّى الـ5 درجات، بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أَبَدَاً فهذا قد يتسبَّب برفع حرارة الثلاجة ويؤدِّي إلى تسمم الطعام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!