أخبار عالميّةإسلاميّات

منها التمديد في تأشيرة العمرة وتخفيض رسوم التأمين… تسهيلات جديدة للتونسيين لأداء مناسك الحج والعمرة في ظروف مريحة

جاءت الإجراءات الجديدة التي أعلنتها السلطات السعودية في الفترة الأخيرة لفائدة التونسيين الراغبين في أداء مناسك العمرة والحج لتؤكد رغبة المملكة السعودية في توفير اقصى ما يمكن من ظروف الراحة والطمأنينة للحجاج والمعتمرين ولكل الراغبين في زيارة المملكة سواء للسياحة او العمل او في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري او غيرها من دوافع السفر، وكل ذلك في إطار “رؤية السعودية 2030”.. وهو ما سيجعل من الحج والعمرة تجربة مريحة عكس ما كان يحدث بين الحين والآخر في السنوات الماضية من صعوبات وتعطيلات سواء عند طلب الحصول على التأشيرة او في ما يتعلق بغلاء التكاليف وكذلك بالنسبة للصعوبات والمتاعب والتعطيلات ذات العلاقة بظروف الإقامة أو بأداء المناسك.. “>وقد مثلت زيارة وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة مؤخرا إلى تونس مناسبة للكشف عن آخر الإجراءات المتخذة من الجانب السعودي لفائدة التونسيين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة..



حيث أكد الوزير السعودي خلال استقباله من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد على ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود وما وضعته من تسهيلات لفائدة الراغبين في زيارة المملكة من جميع انحاء العالم بشكل عام ولكن أيضا – وبشكل خاص – لفائدة التونسيين الراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج أو السفر للسعودية بغاية السياحة أو الاستثمار او العمل. “>وبمناسبة لقاء الوزير السعودي مع وزير الشؤون الدينية ومع عدد من الأطراف المتدخلة في قطاع الاسفار والحج والعمرة، تم الإعلان عن إطلاق منصة “نسك” التي تمكن الراغب في أداء العمرة من تخطيط رحلته كاملة، بدءا من طلب التأشيرة وحجز الطيران والفنادق والتنقلات الداخلية، وانتهاء بالعودة إلى أرض الوطن مرة أخرى، بما يوفر الكثير من الوقت والجهد، ويفتح الباب على مصراعيه أمام جميع التونسيين للاستمتاع باداء مناسك العمرة وبزيارة المملكة السعودية.



و”نُسك” هي تطبيق سهل الاستعمال، يمكن تحميله بسهولة وبسرعة عبر الرابط . www.nusuk.sa.. وقد تم التأكيد أيضا على ان منصة “نسك” تعمل بالتعاون مع شركائها على خفض تكاليف رحلة العمرة مع الحفاظ على أعلى جودة ممكنة بالنسبة لمختلف الخدمات.. “>وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت منصة “نسك” بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات وصولهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم وإثراء تجربتهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها الزائر وهي واحدة من مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وأحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.



صرح الوزير السعودي أن الخطوط السعودية قامت بمناسبة زيارته الى تونس، بتخفيض خاص بقيمة 15 % للتونسيين الذاهبين لأداء مناسك العمرة. وقد انعقد بمناسبة الزيارة لقاء بين شركات الأسفار التونسية وشركات تنظيم العمرة وشركات الطيران السعودية، للتباحث حول كافة التسهيلات المقررة لفائدة الحجيج التونسيين. ;”



ومن المبادرات الأخرى أيضا زيادة طاقة استيعاب خطوط الطيران بين المملكة وتونس بنسبة 10%، وفتح خطوط طيران جديدة، وإطلاق خط جديد في شهر ديسمبر القادم من قبل الخطوط السعودية يربط بين جدة وجزيرة جربة، فضلا عن إطلاق رحلات مجدولة إلى المدينة ابتداء من نوفمبر 2025. ”



كما تم الإعلان أيضا عن خفض رسوم التأمين من 235 ريال الى 88 ريال . ومن أهم الإجراءات المتخذة أيضا هو تمكين المرأة التونسية من أداء العمرة منفردة دون الحاجة إلى وجود محرم. “>كما ان أي زائر تونسي بإمكانه أداء العمرة مهما كان نوع التأشيرة التي دخل بها المملكة حتى لو كانت تأشيرة مرور (ترانزيت) او تأشيرة سياحة أو غيرها. ويذكر أيضا أنه تم التمديد في مدة تأشيرة العمرة من 30 الى 90 يوما وتمديد موسم العمرة الى 10 أشهر خلال السنة والسماح بدخول المعتمرين عبر مختلف مطارات المملكة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية