أخبار وطنيّة

قائمة التهم الموجهة إلى الموقوفين في قضية “التآمر” 

كشفت هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين عن قائمة التهم الموجهة إلى المساجين الملاحقين في القضية وتتمثل في تكوين وفاق إرهابي، التبرع بأموال لفائدة تنظيم إرهابي، ارتكاب أمر موحش بحق رئيس الجمهورية، التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي، الانضمام إلى وفاق إرهابي وعدم الإشعار بجريمة إرهابية.

وأفادت أن قرار ختم البحث في قضية “التآمر” إجراء غير قانوني يشمل وثيقة سربت خلسة من محكمة الاستئناف بتونس.
وأوضح المحامي سمير ديلو في مؤتمر صحفي الثلاثاء 16 أفريل، أنه بعد 14 شهرا من الإيقاف التحفظي تأكّد أن الملف فارغ والقضية سياسية بامتياز، بُنيت على شهادات من أشباح، وفق قوله.
وأكد ديلو: “خلال التحقيقات لم يتم إثبات أي علاقة بين نور الدين البحيري وخيام التركي وكمال اللطيف حتى أنهم لم يلتقوا في أي مناسبة”.

وتطرّقت هيئة الدفاع إلى الضغوط التي تعرّض لها القضاة منذ انطلاق القضية في فيفري 2023، مشيرة إلى خطاب “القصف” من قبل رئيس الجمهورية.
وتحذّر هيئة الدفاع من أية تجاوزات وخروقات قانونية في القضية مع اقتراب نهاية فترة الإيقاف التحفظي، مطالبة بإعادة ملف القضية إلى محكمة التعقيب وختم البحث والمساجين السياسيون في حالة سراح.

كما عبرت هيئة الدفاع عن تخوّفها من أن يخرق القضاء الإجراءات ويصبح إيقاف منوبيها إلى أجل غير محدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية