دوليّةرياضة

3 سيناريوهات تُمكن نسور قرطاج  من التأهل للدور الثاني…

ميديا بلوس-تونس- باتت حظوظ منتخب تونس في التأهل للدور الثاني (ثمن النهائي) كأس العالم 2022 ضعيفة، بعد خسارته (صباح اليوم السبت) أمام أستراليا بهدف دون رد في مباراته الثانية في المسابقة.

وتجمد رصيد منتخب “نسور قرطاج” عند نقطة وحيدة من مباراتين خاضهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات مونديال قطر 2022، في حين رفع منتخب أستراليا رصيده من النقاط إلى 3 مناصفة مع فرنسا المنقوصة من مباراة ستجمعها مساء السبت مع الدنمارك.

ويحتاج منتخب تونس لحدوث 3 سيناريوهات صعبة التحقق من أجل ضمان الترشح لثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022.

يقوم السيناريو الأول على فوز تونس على فرنسا خلال الجولة الأخيرة بجانب فوز الدنمارك تباعا على فرنسا وأستراليا.

وفي حالة حدوث كل هذه النتائج، فإن منتخب “نسور قرطاج” سيحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط على بعد 3 نقاط من المتصدر الدنمارك، ومتقدما بفارق نقطة وحيدة على فرنسا وأستراليا.

ويقوم هذا السيناريو الثاني على فوز تونس على فرنسا بفارق هدفين، بجانب انتظار هدايا من المنافسين عبر فوز فرنسا على الدنمارك وخسارة أستراليا أمام المنتخب الاسكندنافي بفارق هدف وحيد.

وحصول كل هذه النتائج، سيجعل منتخب تونس في المركز الثاني وراء فرنسا برصيد 4 نقاط بالتساوي مع الدنمارك، لكنه سيتقدم بفارق الأهداف على أستراليا صاحبة المركز الأخير حينها بنقطة وحيدة.

ويقوم هذا السيناريو الثالث على تعادل فرنسا مع الدنمارك، وأيضا خسارة الأخير أمام أستراليا، مع فوز تونس على الديوك بفارق 3 أهداف في الجولة الأخيرة.

ووفقا لهذه النتائج، يترشح منتخب أستراليا أولا برصيد 6 نقاط، في حين يحتل منتخبا تونس وفرنسا المركز الثاني برصيد 4 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لنسور قرطاج،  في حين يتذيل الدنمارك ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!