إسلاميّات

توقّف نشاط المؤسّسات الصّيدلية الموزّعة للأدوية ابتداءً من 15 نوفمبر

ميديا بلوس-تونس أعلن المكتب التّنفيذي للغرفة النّقابية الوطنية للمؤسّسات الصّيدلية الموزعة للأدوية بالجملة أنّه سيوقف نشاطه، مجبرا، بداية من يوم 15 نوفمبر 2022 بسبب عدم الاستجابة لمطلب الحصول على شهادة الخصم من المورد على مبيعاتها من الأدوية بعنوان سنة 2022.
وأضاف المكتب في بلاغ أصدره، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، أنّ التوقف عن النّشاط سيتواصل إلى حين إيجاد حلول فعلية لإنقاذ القطاع وضمان توزيع الأدوية في البلاد والحفاظ على حق المريض في الدّواء.

وبين المكتب أنّ السلطات لم تستجب لطلب المؤسّسات الموزّعة للأدويّة بالجملة المتعلّق بالحصول على شهادة الإعفاء من الخصم من المورد على مبيعات الأدوية لسنة 2022 والتّي سبق وأن منحتها الدّولة منذ سنة 2006.

ولاحظ أنّه اتخذ هذا القرار مؤخّرا بناءً على قرار الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة يوم 30 مارس 2022 والتي فوضت له اتخاذ القرارات اللازمة في هذا الملف.

وشدّد على أنّ حرمان مؤسّسات الصيادلة الموزعين للأدوية بالجملة من شهادة الإعفاء من الخصم من المورد على مبيعاتها من الأدوية لسنة 2022 دون التّرفيع في هامش الرّبح مع الارتفاع المتواصل للأعباء المالية لهذه المؤسّسات سبب لها أزمة مالية خانقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!