أخبار وطنيّة

قضية أنستالينغو.. رفض مطالب الإفراج عن جميع المتهمين بمن فيهم شذى الحاج مبارك

قررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، الاثنين 8 جويلية/يوليو 2024، رفض جميع مطالب الإفراج عن الموقوفين فيما يعرف بقضية “أنستالينغو”، بمن فيهم الصحفية شذى الحاج مبارك، وفق ما نقلته وسائل إعلام تونسية.

عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين أميرة محمد تعبر عن استيائها من الحكم الصادر ضد الصحفية شذى الحاج مبارك وتؤكد أنّ الملف الذي تحاكم فيه “فارغ ورغم ذلك يتواصل التنكيل بها وتدميرها”

وأكدت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين أميرة محمد، مساء الاثنين، الحكم الصادر ضد شذى الحاج مبارك، معبرة عن استيائها من الحكم الصادر في حق الصحفية شذى الحاج مبارك.

واعتبرت، في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنّ الملف الذي تحاكم فيه الصحفية شذى الحاج مبارك “فارغ لكن يتواصل التنكيل بها وتدميرها”، وفق تعبيرها.

صورة

وسبق أن قررت المحكمة الابتدائية بسوسة، في 3 جوان/يونيو 2024، رفض جميع مطالب الإفراج فيما يعرف إعلاميًا بقضية “أنستالينغو“، التي تحاكم فيها الصحفية شذى الحاج مبارك ضمن المتهمين، وتأخير أولى الجلسات الجنائية إلى يوم 8 جويلية/يوليو الجاري، وفق ما أكده الناطق باسم المحكمة وسام الشريف.

وكان الشريف، قد قال في تصريح سابق لمراسل “الترا تونس” بالساحل، إنّ إجراءات الجلسة الأولى تمت في إطار المحاكمة عن بعد طبق القانون والإجراءات وذلك حسب المعمول به بالمحكمة الابتدائية بسوسة.

وأضاف أنّ المحكمة قررت إصدار بطاقة إيداع في حق أحد المتهمين وتسخير أخصائي في لغة الإشارة لمتهمة ذات احتياجات خصوصية على مستوى السمع وذلك لضمان حسن تواصل المحكمة معها (في إشارة إلى الصحفية شذى الحاج مبارك) واستدعاء وإحضار بقية المتهمين المحالين بحالة سراح وبعضهم موقوف على ذمة قضايا أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية