فتح بحث حول تخزين أكثر من 1.5 مليون علبة طماطم في ظروف غير صحية

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن ملابسات الكشف عن شبهات تخزين أكثر مليون ونصف علبة طماطم في ظروف غير صحية ولا تحترم شروط سلامة حفظ الصحة وذلك بولاية بن عروس. 

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن معلومات وردت على أعوان الفرقة الجهوية للشرطة البلدية ببن عروس مفادها الاشتباه في وجود كميات هامة من الطماطم المعلبة مخزنة في ظروف غير صحية. 

وبالتنسيق مع المصالح الأمنية والهيئة الوطنية لسلامة المنتوجات الغذائية تنقل فريق مشترك من المصالح المعنية الى المصنع المختص في تصنيع الطماطم، حيث تم حجز كميات هامة من علب الطماطم مختلفة السّعة والأحجام ناهزت حوالي مليون ونصف المليون علبة بينت المعاينات الأولية تخزينها وتعليبها في ظروف غير صحية وغير مستوفية لشروط السلامة الصحية ليتم حجز جميع المنتوج وايداعه على ذمة التحاليل المخبرية اللازمة. 

وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت بمباشرة الأبحاث اللازمة في حق الممثل القانوني للمصنع من أجل شبهات عدم المطابقة لمواصفات التأشيرة وتحرير جملة من المحاضر وانجاز التساخير الفنية والعلمية اللازمة وانتظار نتائج التحاليل المخبرية المأذون بها قضائيا واحالة نتائج الأبحاث لاحقا على أنظار النيابة العمومية لتقرر في شأنها ما تراه مناسبا.

Exit mobile version