أخبار وطنيّة

رئيس غرفة الدواجن: ذروة الاستهلاك في عيد الأضحى!!

قال رئيس الغرفة الوطنية لتجار لحوم الدواجن بالتفصيل إبراهيم النفزاوي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان أسعار لحوم الدواجن لن تعرف انخفاضا خلال الفترة المقبلة .

وأوضح المصدر ذاته أن عدم انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة يعود الى ارتفاع كلفة الإنتاج  ووجود اشكال على مستوى الحلقة الأولى من المنظومة  وهي الفلاح حيث يباع كيلوغرام الدجاج الحي بستة دنانير .

وبين أن ذروة الاستهلاك تكون خلال عيد الأضحى وذلك منذ 3 سنوات  ، فيما يزداد الطلب مع المناسبات الصيفية من حفلات ختان و أعراس .. و قدوم المواطنين بالخارج و السياح .

وتعمل الغرفة الوطنية للدواجن  مع مختلف الأطراف المتداخلة في منظومة الدواجن على أن لا يتجاوز سعر كيلوغرام الدجاج 10 دنانير  في نقاط البيع المنظمة وفق المصدر ذاته .

وأفاد النفزاوي أن سعر البيض عرف تراجعا حيث تباع الأربع بيضات حتى بدينار واحد ، وفق قوله ، فيما عرف سعر الاسكالوب تراجعا أيضا حيث يباع من 15 دينارا و 500 مليم الى 16 دينارا و 500 مليم ، حسب تصريحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية