تنفيذا لوصيّة السنوار… حركة حما_س تقرّر تشكيل “مجلس قيادة”

قرّرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” تشكيل مجلس قيادة للحركة، بدلا من تعيين رئيس خلفا للشهيد، يحيى السنوار، وفق ما كشفته مصادر خاصة لموقع “عربي21”.

ويتكون مجلس قيادة حماس الجديد، وفقا للمصادر من رئيس مجلس الشورى للحركة محمد درويش رئيسا، و4 أعضاء هم رئيس الحركة في الخارج، خالد مشعل، ونائب رئيس المكتب السياسي، خليل الحية، ورئيس إقليم الضفة الغربية، زاهر جبارين، وأمين سر الحركة نزار عوض الله.

في وقت سابق، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مصادر قولها إن السنوار أوصى حركة حماس بتعيين مجلس لقيادة وإدارة الفترة الانتقالية إذا تم اغتياله.

والأسبوع الماضي، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، بشكل رسمي، عن استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.

ويعتبر الاحتلال السنوار، مهندس عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها فصائل فلسطينية بغزة، بينها حماس و”الجهاد الإسلامي”، ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر 2023، ما تسبب في خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، وأثر سلبا على سمعة “إسرائيل” الأمنية والاستخبارية.

وفي 6 أوت الماضي، اختارت حماس السنوار رئيسا لمكتبها السياسي، خلفا لإسماعيل هنية، الذي اغتيل بالعاصمة الإيرانية طهران، في 31 جويلية، بهجوم ألقيت مسؤوليته على تل أبيب.

Exit mobile version