أخبار وطنيّة

الناطق باسم المحكمة الادارية: قرارات المحكمة غير قابلة للطعن بالتعقيب وملزمة وواجب تطبيقها

قال الخميس 29 اوت، الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية فيصل بوقرة ان قرارات المحكمة غير قابلة للطعن وملزمة ووجب تطبيقها.
واوضح فيصل بوقرة بأن المحكمة الادارية عندما تنظر في الملفات وتصدر الاحكام تكون مقيدة بما توصل اليه القضاء الجزائي في قضايا معينة منشورة بشرط أن تكون أحكاما باتة موضحا انه لا وجود لااي حكم بات ضد اي من المترشحين الذين تم قبول طعونهم.
وأشار الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية الي ان عدم تنفيذ قرارات المحكمة الادارية يعتبر خطأ فاحشا معمرا لذمة الادارة طبق القانون المتعلق بالمحكمة الادارية.

وكانت المحكمة الإدارية قضت بقبول طعن محمد المنذر الزنايدي شكلا وأصلا ونقض الحكم المطعون فيه وقبول مطلب ترشح الطاعن للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر 2024، وفق ما ذكره الناطق باسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرة في تصريح اعلامي.

وأضاف بوقرة أن الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة صرحت بتاريخ اليوم الخميس، بمنطوق اربعة احكام تتعلق بنزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسيّة لسنة 2024 في طورها الثّاني من التّقاضي.

وقررت بخصوص قضية عماد الدايمي، التمديد في أجل المفاوضة والتصريح بالقرار لجلسة يوم الجمعة 30 اوت لإجراء عمل تحضيري تمثل في طلب وثائق من هيئة الانتخابات.

وبخصوص قضية عبير موسي فقد تم قبول الطعن شكلا ورفضه أصلا، في حين تم رفض الطعن شكلا بالنسبة لقضية بشير العواني.

يشار الى أنّ القرارات الصّادرة عن الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة هي باتّة وغير قابلة لأيّ وجه من أوجه الطّعن ولو بالتّعقيب طبقًا لمقتضيات القانون الانتخابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية