أخبار وطنيّة

الحكم على لطفي المرايحي بالسجن ثمانية أشهر والحرمان من الترشح مدى الحياة

أفادت مصادر إعلامية، صدور حكم بحق الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية لطفي المرايحي، بالسجن مدة ثمانية أشهر مع حرمانه من الترشح مدى الحياة.

وقضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في حكمها الصادر أمس الخميس بسجن المرايحي ثمانية أشهر، مع غرامة مالية بألفي دينار، إلى جانب الحرمان من الترشح مدى الحياة ، “بداية من صيرورة الإدانة النهائية في حقه، وإبقاء المحجوز على ذمة الإجراءات”، وفق نص الحكم.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحكمة أصدرت الأحكام نفسها بحق 4 متهمين آخرين، من بينهم مسؤولة بحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، باستثناء الحرمان من الترشح الذي خصت به المرايحي.

وعلى صعيد آخر، أكد عمر بن اسماعيل محامي لطفي المرايحي في تصريح لقناة فرانس 24 ، أن فريق الدفاع سيقدم طعنا بالاستئناف يوم الاثنين القادم في الحكم الصادر ضد منوبه.

يشار إلى أن الحكم الصادر عن الدائرة الجناحية جاء على معنى الفصل 161 من القانون الانتخابي والمتعلق بالجرائم الانتخابية التي تشمل “تقديم عطايا نقديّة أو عينيّة قصد التّأثير في النّاخب، أو استعمل الوسائل نفسها لحمل النّاخب على الإمساك عن التصويت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية