أخبار عالميّةالرياضة

التونسي مكرم دبوب يقود منتخب فلسطين لبلوغ التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

قاد المدرب التونسي مكرم دبوب من قيادة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم إلى التأهّل للمرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهّلة لكأس العالم 2026، ليلتحق بمنتخبات السعودية، والأردن، وعُمان، والبحرين التي حسمت أيضا تأهّلها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وببلوغه الدور الثالث من التصفيات المزدوجة للمرّة الأولى في تاريخه، ضَمِن منتخب ”الفدائي” مشاركته في كأس آسيا للمرة الرابعة تواليا، بعدما أبقى على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن نظيره اللبناني، قبل الجولة السادسة الأخيرة المقرّرة، الثلاثاء 11 جوان، في بيرث ضدّ أستراليا التي أبقت على سجلها المثالي بفوز خامس تواليا، وذلك على حساب مضيفتها بنغلادش 2-0.
والتحق المنتخب الفلسطيني بـ18 منتخبا في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026، على أن تتأهّل 8 منتخبات بشكل مباشر إلى البطولة التي تقام في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك صائفة 2026.
و مكرم دبوب ،هو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق. وهو المدرب الحالي للمنتخب الفلسطيني. عمل مدربًا لحراس المرمى سابقًا.
أشرف دبوب على المنتخب المحلي الفائز بكأس بانغا باندو 2020 في بنجلاديش، وقبل ترقيته لتدريب منتخب فلسطين في أفريل 2021، كان مدربًا لحراس المرمى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية