أخبار وطنيّة

الأرصاد الجوية تحذر: منخفض جوي شديد قادم من الجزائر (التفاصيل)

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر في نشرة عاجلة واستثنائية من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا على الولايات الداخلية والجنوبية يوم الاثنين، من خلال وصول منخفض جوي شديد سيكون له تأثير على الطقس بالبلاد..

وحذرت الأرصاد في تنبيه لها من تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار لتستمر إلى غاية ساعات الليل المتأخرة.

30 ولاية جزائرية

هذا ومن المنتظر أن يشمل هذا المنخفض الجوي مناطق حدودية مع تونس وأكثر من 30 ولاية جزائرية..

وسيخص تساقط الأمطار ولايات خنشلة، أم البواقي، قسنطينة، ميلة، باتنة، سطيف، بجاية، برج بوعريريج، البويرة، المسيلة، أولاد جلال. بالإضافة كذلك إلى الجلفة، المدية، تيارت، الأغواط، سعيدة، البيض، النعامة، سيدي بلعباس، تلمسان. عين تيموشنت، وهران، بشار، بني عباس، تندوف، تيميمون، أدرار، برج باجي مختار، إن قزام، و جانت.

أمطار في تونس

هذا ويُنتظر أن يشمل المنخفض الجوي الشديد مناطق ومدن تونسية، على أن تبدأ فعاليته بداية من اليوم الاثنين عبر أمطار غزيرة وأحيانا متفرقة في مدن الشمال والشمال الغربي، ثم تتواصل الأمطار عامة على أغلب مناطق البلاد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

ويكون طقس مغيّم جزئيا اليوم الإثنين 26 أوت 2024، ويكون تدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار تكون أحيانا غزيرة إلى متفرقة.

الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشمالية وبالجنوب وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء السحب الرعدية.

البحر قليل الاضطراب ثمّ مضطرب إلى شديد الاضطراب ليلا بالشمال وقليل الاضطراب فتدريجيا مضطرب ببقية السواحل.
الحرارة في انخفاض طفيف خاصة بالشمال والوسط وتتراوح القصوى بين 28 و34 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 36 و42 درجة ببقية الجهات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية