الرياضة

كأس أمم افريقيا: فرضيات تأهل المنتخب التونسي إثر فوز جنوب افريقيا على ناميبيا (الترتيب)

تمكن منتخب جنوب افريقيا من تحقيق انتصار كبير على حساب نظيره الناميبي استقر على رباعية نظيفة في ختام مباريات الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

و عزز بذلك منتخب البافانا بافانا حظوظه في التأهل لثمن نهائي البطولة قبل موعد الجولة الأخيرة الذي سيلاقي خلاله منتخبنا وذلك يوم الأربعاء بداية من الساعة السادسة مساءً.

الترتيب :

مالي 4ن

جنوب افريقيا 3ن

ناميببا 3ن

تونس 1ن

فرضيات تأهل تونس في المركزين الثاني والثالث في “الكان”
بهذا التعادل، حصدت تونس نقطتها الأولى، وباتت ثالثةً، خلف الوصيفة ناميبيا (3 نقاط)، والتي انهزمت أمام جنوب أفريقيا، في حين عزّزت مالي صدارتها بـ4 نقاط.
تُعتبَر فرضيات تأهل تونس في المركز الأول مستعبدةً، وإذا أراد منتخب تونس التأهل في المركز الثاني، فعليه الفوز على جنوب أفريقيا بأي نتيجة مقابل خسارة ناميبيا للمواجهتين المقبلتين ضد جنوب أفريقيا في الجولة الثانية ومالي في الجولة الثالثة.
قد يضمن منتخب “نسور قرطاج” التأهل إلى ثمن النهائي في المركز الثالث، شريطةً أن يفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة بأكبر حصيلة ممكنة من الأهداف.
ما قواعد التأهل في مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024؟
أولاً: نُذكّركم بأن كأس أمم أفريقيا 2024 هي النسخة الثالثة التي يُشارك فيها 24 منتخبًا، وتم تقسيمهم على 6 مجموعات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة مباشرةً إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
ثانيًا: يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي جمعها كل فريق لتحديد ترتيبه في مجموعته في كأس الأمم الأفريقية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية