خلال ساعات: تقلبات جوية كبرى وأمطار رعدية غزيرة ورياح عاصفة في 5 ولايات

يشهد الطقس تقلبات جوية كبرى تشمل مختلف جهات البلاد، انطلاقا من الفترة المسائية لليوم الجمعة على أن تتواصل الأمطار غزيرة مع رياح قوية طيلة عطلة نهاية الأسبوع الجاري لتشمل أكثر من 5 ولايات تونسية..

حيث تُسجل الأمطار حضورها مجددا بداية من مساء الجمعة وصباح يوم غد السبت وفق ما أعلنت مصالح المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة لآخر التطورات الجوية.

هذا وسيكون تساقط الأمطار أولا على مناطق أقصى الشمال وذلك بأقصى ولايات جندوبة وباجة وبنزرت ثم تشمل محليا بعد الظهر بقية مناطق الشمال والوسط، على أن يصحب هذه الأمطار هبوب رياح قوية إلى قوية جدا خصوصا في المرتفعات.

هذا ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار مؤقتا رعدية ليتغيّر اتجاه الريح إلى القطاع الشمالي وبالتالي توقعات بتراجع درجات الحرارة التي تكون ملحوظة بداية من يوم الأحد مع رياح رملية بالجنوب أيضا..

كما تتواصل درجات الحرارة مرتفعة يوم السبت في بقية مناطق البلاد، ولكنها تنخفض تدريجيا بداية من صباح اليوم الأحد حيث تشهد تراجعا ملحوظا، ثم تشمل التقلبات الجوية ولايات القصرين وقفصة، حيث من المنتظر تسجيل هطول أمطار غزيرة بالوسط الغربي والجنوب الغربي بعد ظهر يوم الأحد…

Exit mobile version