أخبار وطنيّة

خلال زيارته القصرين وقفصة….. قيس سعيّد يحثّ المواطنين على إنشاء شركات أهلية

حثّ رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، خلال زيارته أمس، القصرين وقفصة، المواطنين على ضرورة المبادرة لإنشاء شركات أهلية خاصة، لافتا إلى إحداث كتابة دولة لتيسير تكوين هذا الصنف الجديد من الشركات.
 
وقال قيس سعيّد إنّ المواطن التونسي “قادر على خلق الثروة التي ستعود بالنفع لا عليه فقط بل على الوطن كله” وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.
 
وأكّد رئيس الجمهورية، أنه لا يمكن تحقيق مطالب الشعب التونسي إلاّ بتشريعات جديدة تنبع من إرادته، وتطهير البلاد من المفسدين سواء داخل أجهزة الدولة أو خارجها، وفق البلاغ.
 
يُشار إلى أنّ رئيس الجمهورية تحوّل إلى الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بمدينة القصرين، واجتمع مع عدد من إطارات الشركة وأعوانها، وأكد بأنه لا مجال للتفريط فيها وفي سائر مؤسساتنا ومنشآتنا الوطنية.
 
كما تعرض إلى العديد من ملفات الفساد وضرورة محاسبة كل من عمل على ضرب هذه المنشأة الوطنية.
 
ثم تحول رئيس الجمهورية إثر ذلك إلى معتمدية ماجل بلعباس، وتحدّث مع المواطنين عن مشاغلهم وعن ضرورة أن يتحمل كل مسؤول عن كل قطاع على المستوى الوطني أو على الصعيدين الجهوي والمحلي مسؤوليته كاملة.
 
ثم تحول رئيس الجمهورية إلى أم الأقصاب بولايتي القصرين وقفصة حيث استمع أيضا إلى مشاغل المواطنين وعن العقبات التي يجدونها في النقل والصحة وفي غيرهما من المرافق وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية