أخبار وطنيّة

الهلال الأحمر يُحذّر من منتحلي الصفة ويدعو إلى التأكد قبل تقديم المساعدات

أكّد محمّد الهادي المناعي عضو الهلال الأحمر التونسي وجود أشخاص يقدّمون أنفسهم ممثلين للهلال الأحمر بهدف قبول المساعدات دون أن تكون لهم الصفة في ذلك.
وأضاف المناعي في تصريح لإذاعة الشباب اليوم الإثنين ، أنّه لا ينفي وجود إشكاليات قانونية تحوم حول مشروعية المكتب الحالي للهلال وأن الموضوع تحت أنظار رئيس الجمهورية.
 
من جهته قال ممثل الهيئة المحلية بنابل والمتطوع بالهلال الاحمر التونسي محمد حبيب حدوسة في تصريح لراديو جوهرة أف أم، إنه يوجد 6 نقاط تجميع تابعة للهلال الأحمر تجمع التبرعات لفائدة الشعب الفلسطيني وهي الهيئات المحلية بمنزل تميم والميدة ونابل وأيضا بكل من بني خيار ودار شعبان الفهري والحمامات تحت إشراف أفواج الكشافة.
 
وأشار حدوسة، إلى أن كل المساعدات التي يتم تلقيها يتم تجميعها بالهيئة المحلية بنابل ومن ثمة يقع تحويلها الى المقر المركزي للهلال الأحمر التونسي بمقرين حيث تم الى حد الان توجيه شحنة اولى ويقع العمل على تجميع شحنة اضافية وتحويلها إلى المقر المركزي.
 
ولفت في سياق اخر ، إلى أن هناك أطرافا أخرى تنشط بصفة غير قانونية زاعمة أنها تنتمي للهلال الأحمر ،منبّها إلى ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية في شأنها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية