أخبار وطنيّة

إعلامي شهير مطالب بدفع مليار لوزارة المالية

علم موقع أرابسك أن مصالح الجباية في  وزارة المالية طالبت بمليون دينار من أحد الاعلاميين التونسيين يعمل في إذاعة خاصة و يقدم برنامجا على إحدى القنوات الخاصة .

و حسب المعطيات التي تحصلنا عليها فإنه تم إجراء تدقيق جبائي معمق ليتبين ان الاعلامي يملك ثروة طائلة غير مصرح بها متأتية من العمل في الصحافة.
كما علمنا أيضا ان مصالح الجباية ستلاحق العديد من المشاهير الذين لم يصرحوا بمداخليهم.
 و كانت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصيّة  قد صرحت في وقت سابق عن إخضاع 140 شخصا من صنّاع المحتوى ومسديي الخدمات على شبكات التواصل الاجتماعي للمراقبة الجبائية، مشيرة إلى أنّه تمّت مطالبتهم بدفع أداءات تقدّر بـ14 مليون دينار .
و افادت أنه تم بعث خلية مكلفة بتقصي واستغلال جميع المعلومات التي يتمّ التوصّل إليها من قبل مصالح الجباية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص أو أنشطة لتسوية عديد الوضعيات، على غرار صناع المحتوى ومسديي الخدمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت نمصيّة إلى أنّ هذه اللجنة توصلت إلى إدماج 20110 من صنّاع المحتوى ومسدي الخدمات على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وانستغرام وتيك توك) في النظام الجبائي العادي إلى جانب مكافحة التهريب في إطار الاتفاقية المتعلقة بتبادل المعلومات الجبائية التي وقعتها تونس سنة 2014.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية