أخبار عالميّة

ألمانيا تضع طائرتين حربيتين على ذمة إسرائيل لتستخدمهما في قصف غزة

قالت السلطات الألمانية الأربعاء إنها وضعت تحت تصرف إسرائيل طائرتين مسيرتين حربيتين لتستخدمهما الدولة العبرية في حربها مع حماس منذ إطلاق الحركة هجوما مباغتا السبت انطلاقا من غزة.

في ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في بيان: “أرسلت إسرائيل إلى الحكومة الفدرالية طلب دعم لاستخدام طائرتين بدون طيار من طراز هيرون تي بي”. وأضاف البيان أن “وزارة الدفاع أعطت موافقتها على استخدام (الطائرتين) بما يتفق مع الطلب”.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس الخميس قبيل اجتماع لدول حلف شمال الأطلسي في بروكسل، بأن بلاده ستسمح لإسرائيل باستخدام طائرتين مسيرتين من طراز “هيرون” تستخدمهما القوات الجوية الألمانية في البلاد، للدفاع عن نفسها.

وقال بيستوريوس: “سنوفر طائرتين مسيرتين طلبهما الإسرائيليون، هذا بالإضافة إلى طلبات مبدئية للحصول على ذخيرة للسفن سنناقشها الآن مع الإسرائيليين”. كما قال: “نقف إلى جانب إسرائيل”.

ووفقا لمجلة در شبيغل، فقد سأل سلاح الجو الإسرائيلي في نهاية الأسبوع الفائت عما إذا كان بإمكان ألمانيا أن تضع في تصرفه هاتين الطائرتين الحربيتين إسرائيليتي الصنع، لكي يستخدمهما في رده على هجوم حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: